NFPA® 1660 – إدارة الطوارئ، استمرارية الأعمال، وإدارة الأزمات

نظرة عامة

تزود هذه الدورة التدريبية، التي يقودها مدرب متخصص، الأفراد في المؤسسات والجهات الحكومية بالمعرفة والمهارات اللازمة للاستعداد للطوارئ، والاستجابة لها، والتعافي منها. وبالاعتماد على المعيار

، سيتعلم المشاركون كيفية إنشاء وتنفيذ وصيانة برنامج متكامل لإدارة الطوارئ.

:منهج الدورة

• نطاق ومعايير وأهداف وتنظيم معيار NFPA 1660

• المصطلحات والتعريفات الأساسية المستخدمة في إدارة الطوارئ

• المتطلبات الأساسية لبرامج إدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال

• العلاقة بين المخاطر، ونقاط الضعف، والآثار المحتملة

• إجراء تحليل للمخاطر، وتقييمات للمخاطر، وتحليل لتأثير الأعمال

• تحليل الاحتياجات من الموارد وعمليات التخطيط المرتبطة بها

• تطوير خطط الاتصال، وإدارة الحوادث، والاستجابة للطوارئ

• مكونات خطط الاستمرارية والتعافي

• تنفيذ الخطط ووضع برامج للتدريب والمحاكاة العملية

• تقييم العناصر الأساسية للبرنامج وقياس مدى فعاليته

 

بنهاية الدورة، سيتمكن المشاركون من

• تطبيق متطلباتNFPA 166  0 لتطوير وصيانة برامج فعالة لإدارة الطوارئ

• إجراء تقييمات للمخاطر لتحسين التخطيط وفعالية الاستجابة

• تنفيذ خطط الاستجابة للطوارئ، واستمرارية الأعمال، والتعافي ضمن بيئة العمل

الفئات المستهدفة

• مدراء استمرارية الأعمال | منسقو إدارة الطوارئ | مدراء المنشآت

• المسؤولون والمخططون الحكوميون | موظفو الموارد البشرية | أخصائيو استعادة البيانات وتقنية المعلومات

• مدراء العمليات | مسؤولو الصحة العامة | مدراء المخاطر | مسؤولو السلامة